جبهات ريف اللاذقية مشتعلة... وخسائر كبيرة لميليشيا أسد


شن الجيش الوطني السوري بالإشتراك مع عدة فصائل في ريف اللاذقية الشمالي صباح اليوم هجوم مباغت  على مواقع نظام أسد في المنطقة، أتت هذه العملية رداً على هجمات ميليشيات أسد وحلفاؤها منذ أكثر من أسبوع إلى اليوم على ذات المنطقة بهدف السيطرة على منطقة “الكبينة” الاستراتيجية في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.
تمكنت الفصائل الثورية من أسر ما يقارب 20 عنصراً تتبع لنظام أسد ، حيث وقعت مجموعة كاملة من الميليشيات على جبهة “الكبينة” بريف اللاذقية الشمالي، إضافة لذلك فقد دمرت الفصائل المقاتلة دبابة لنظام  أسد على “تلة الشيخ يوسف” وقـتل طاقمها بالكامل إضافة لتدمير مضادات أرضية إثنين أحدهما عيار ١٤.٥مم وآخر عيار ٢٣ مم.
هذا وقد اغتنمت فصائل الثورة السورية اليوم الجمعة مدفع “دوشكا” وعدداً من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة إضافة لذخائر متنوعة من ميليشيات أسد خلال الاشتباكات الدائرة اليوم في ريف اللاذقية، بينما اسطاعت  الفصائل التقدم على "تلة رشو" و "تلة البلوط" و "قرية القرميل" و "تلة رشا" و "تلة الملك" و "مفرق عكو".

في حين  لا تزال القوات الروسية ومعها قوات نظام أسد وميليشياته مصرة على أن توقع عناصرها في مقتلة عبر زجها لهم  بمعارك على أطراف منطقة الكبينة حيث بدأت ميليشيات أسد بدعم من القوات الروسية الخاصة ومشاركة من الميليشيات الإيرانية، شن هجـمات جديدة على تلال كبينة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية.


وأكد مصدر قيادي في الجيش الوطني وجود تخبط كبير في صفوف ميليشيات أسد، بينما انطلق قصـف جنوني وسط محاولة الميلشيات سحب مصـابيها وقـتـلاها منذ بدء الهجوم، والجدير بالذكر أن نظام أسد قد نفذ منذ بدء تصعيده على الشمال المحرر عشرات المحاولات للتقدم في تلال كبينة، فشلت جميعها، وتكبد نظام أسد وحلفاؤه خلالها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.


 مدونة محمد رشيد

إرسال تعليق

0 تعليقات